العثور على قطار بريطاني عمره 100 عام أسفل قلعة في بلجيكا

LeanG سبتمبر 24, 2024 سبتمبر 24, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

العثور على قطار بريطاني عمره 100 عام أسفل قلعة في بلجيكا

في اكتشاف أثار دهشة علماء الآثار، تم العثور على عربة قطار بريطانية عمرها ما يقرب من 100 عام أثناء التنقيب في قلعة تعود للقرن التاسع عشر في مدينة أنتويرب البلجيكية. العربة، التي تحمل شعار شركة سكك حديد شمال شرق لندن "LNER"، تُعد واحدة من القطع الأثرية النادرة التي تكشف عن تاريخ الشركة.

تفاصيل الاكتشاف

أوضحت شركة "LNER" أن العربة المكتشفة هي عربة "نقل أثاث" كانت تستخدم لنقل ممتلكات الأفراد. وقد تم تحديد عمر الشاحنة الخشبية بنحو 100 عام، لكن يبقى لغزًا كيف وصلت إلى أنتويرب، حيث تبعد 500 ميل عن مقر الشركة في بريطانيا.

تحديات الحفاظ على العربة

للأسف، تفككت العربة أثناء عملية التنقيب، مما يجعل إعادة تجميعها أو عرضها أمرًا صعبًا. وتبدو العربة وكأنها النموذج الأول لعربات الإزالة التي استخدمت لفترة قصيرة في عام 1930 قبل استبدالها بنماذج جديدة.

أهمية الاكتشاف

أعرب ستيوارت توماس، المتحدث باسم "LNER"، عن سعادته بهذا الاكتشاف الغريب، مؤكدًا على أهمية مثل هذه الاكتشافات في تسليط الضوء على تاريخ الشركة. وأكد أن هذا الاكتشاف يلقي بالضوء على ماضٍ عريق تحاول الشركة الحفاظ على ذاكرته.

دعوة لاستكشاف المزيد

يشجع هذا الاكتشاف الفرق الأثرية والمجتمع على مواصلة البحث في تاريخ النقل والسكك الحديدية، والذي يشكل جزءًا مهمًا من التراث الثقافي والصناعي.


شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/