أضواء ليزرية على الطرق السريعة لمكافحة نعاس السائقين بالصين

الخبرات الخاصه أغسطس 05, 2024 أغسطس 05, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 



انتشر مقطع فيديو غريب على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أشعة ليزر ملونة تنبعث من لوحات إرشادية على أحد الطرق السريعة في الصين، ما أثار تساؤلات وحيرة الكثيرين حول الغرض منها.

بينما فسر البعض هذه المشاهد على أنها جزء من عرض ضوئي لمهرجان مفتوح، تبين بعد التحقق من الفيديو أن الأمر لم يكن كذلك على الإطلاق.

وفقًا لموقع "أوديتي سنترال"، بدأت الصين العام الماضي في استخدام هذه الأشعة كوسيلة مبتكرة لمنع سائقي الشاحنات من النعاس أثناء القيادة.

تم تصوير الفيديو، الذي انتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الطريق السريع الذي يبلغ طوله 1600 كيلومتر ويربط بين مدينتي تشينغداو وينتشوان. يشهد هذا الطريق كثافة مرورية عالية من الشاحنات القادمة من نينغشيا إلى ميناء تشينغداو.

أوضح الشخص الذي صور الفيديو ونشره على حسابه في منصة "إكس"، أن هذه الأضواء الليزرية المصممة لمكافحة النعاس قد أنعشته بسرعة وقللت من إرهاقه خلال القيادة الليلية.

ومع ذلك، قوبلت هذه التجربة الليزرية بانتقادات من العديد من السائقين، الذين اشتكوا من أن الأضواء الليزرية كانت مشتتة للغاية، فيما قال آخرون إنها قد تتسبب في نوبات صرع بدلاً من إبقاء السائقين مستيقظين، بل وستكون محفزة للنعاس بعد الاعتياد عليها.

من بين التعليقات التي وردت على الفيديو، كان تعليق أحد السائقين الصينيين على منصة "إكس"، قائلاً: "هذا سيشتتني. هذا سيجعلني أنام عندما أعتاد عليه"، فيما قال آخر: "من العبقري الذي فكر في إعماء السائقين؟ تهانينا، الآن الذين لم يكونوا نائمين أصبحوا مشوشين. سأصطدم بالسيارة التي أمامي في غضون 5 ثوانٍ".

لا يزال من غير الواضح ما إذا كان نظام الليزر هذا لا يزال قيد الاختبار على الطرق السريعة، أو ما إذا كانت السلطات الصينية ستنفذ المشروع في النهاية، لكن الجدل حوله لا يزال يتصدر عناوين الأخبار.




شارك المقال لتنفع به غيرك

الخبرات الخاصه

الكاتب الخبرات الخاصه

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/