أغرب من الخيال.. مصريان يفتحان باب طائرة بسبب شعورهما بالحر

LeanG أغسطس 12, 2024 أغسطس 12, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 




مصريان يفتحان باب الطوارئ على متن طائرة بسبب شعورهما بالحر

في حادثة غريبة شهدها مطار القاهرة الدولي فجر اليوم الأربعاء، تسبب شابان مصريان في تأخير رحلة طيران تابعة لشركة "إير كايرو" كانت متجهة إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام بالمملكة العربية السعودية. الحادثة بدأت عندما شعر الراكبان بحرارة شديدة داخل الطائرة، فقررا فتح باب الطوارئ للحصول على الهواء، مما أدى إلى تعطل آلية الباب وتأخير إقلاع الطائرة.

تفاصيل الواقعة

كانت الطائرة تستعد للإقلاع في الساعة الرابعة فجراً، عندما اكتشف قائد الطائرة عطلاً فنياً قبل بدء الرحلة. أثناء محاولات إصلاح العطل، شعر الشابان بارتفاع درجة الحرارة داخل الطائرة، فقررا بشكل غير مسؤول فتح باب الطوارئ للحصول على التهوية، مما أدى إلى تعطل الرحلة بالكامل.

إجراءات الطوارئ والتحقيقات

على الفور، تم استدعاء الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي، وتم إخراج الراكبين من الطائرة وفتح تحقيق في الواقعة. تم استجواب الراكبين وفحص كاميرات المراقبة لمراجعة ملابسات الحادث. وكشفت التحريات أن الراكبين لم يتعمدا التسبب في العطل أو تأخير الرحلة، بل تصرفا بدافع الشعور بالاختناق بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

تداعيات الحادثة

نتيجة لتصرف الراكبين، تأخرت الرحلة رقم SM433/434 بشكل كبير، مما دفع شركة "إير كايرو" إلى إصدار بيان رسمي أكدت فيه أن العطل الفني الذي تم اكتشافه قبل الإقلاع لم يكن ليؤخر الرحلة لولا فتح باب الطوارئ. وقدمت الشركة اعتذارها لجميع ركاب الرحلة عن التأخير، مؤكدة تعاونها مع الجهات المعنية في مطار القاهرة الدولي.

قرار النيابة العامة

في وقت لاحق، أخلت النيابة العامة في القاهرة سبيل الراكبين بكفالة مالية، بعد أن تبين من التحقيقات أنهما لم يتعمدا التسبب في العطل أو تأخير الرحلة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/