وفر مبلغا هائلا.. رجل يتقشف لمدة 21 عاما ليتقاعد بالأربعينات

LeanG أغسطس 14, 2024 أغسطس 14, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 



وفر مبلغاً هائلاً.. رجل يتقشف لمدة 21 عاماً ليتقاعد في الأربعينات

في قصة ملهمة ومثيرة للتفكير، أعلن رجل ياباني عن تحقيقه حلمه بالتقاعد المبكر بعد أن أمضى 21 عاماً في تقشف صارم، تمكن خلالها من توفير 132 مليون ين (640 ألف دولار).

رحلة التقشف

بدأت رحلة هذا الرجل في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما حصل على وظيفة مستقرة ولكن مرهقة للغاية. بدلاً من البحث عن عمل أقل إرهاقًا، قرر الصمود وتوفير أكبر قدر ممكن من المال ليتمكن من التقاعد في سن مبكرة. لتحقيق هذا الهدف، غير الرجل أسلوب حياته بالكامل، حيث تخلى عن شقته المستأجرة وانتقل للعيش في مسكن تابع للشركة بتكلفة منخفضة، واعتمد على الأثاث الذي تخلص منه الآخرون.

تغييرات جذرية في حياته

التقشف لم يتوقف عند هذا الحد، حيث تخلى عن استخدام مكيف الهواء في الصيف، واعتمد على التمارين والبطانيات للتدفئة في الشتاء. أما نظامه الغذائي، فقد أصبح بسيطاً للغاية، حيث كان يعتمد على الأرز المسلوق وقطع صغيرة من الفواكه والخضروات، وأحياناً مشروب طاقة بسيط في الأيام الصعبة.

تحقيق الهدف وتأثير الانخفاض في قيمة الين

في وقت سابق من هذا العام، وبعد أكثر من عقدين من التقشف، أعلن الرجل عن تحقيق هدفه بمدخرات قدرها 132 مليون ين. ولكن، مع انخفاض قيمة الين مؤخراً، أصبح هذا الحلم مهدداً، حيث أشار الرجل إلى أن استمرار انخفاض الين قد يجعله غير قادر على تحقيق الحرية المالية التي كان يسعى إليها.

ردود الفعل على وسائل التواصل الاجتماعي

انتشرت قصة هذا الرجل على وسائل التواصل الاجتماعي في اليابان والصين، وحظيت بردود فعل متباينة. أعجب البعض بعزيمته وقدرته على التحمل، بينما صُدم آخرون بأسلوب حياته الصارم.


شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/