صدق أو لا تصدق شركة روسية تصمم مصعدًا للفضاء

الخبرات الخاصه أغسطس 10, 2024 أغسطس 10, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


صدق أو لا تصدق: شركة روسية تصمم مصعدًا للفضاء

قبل عدة عقود، عندما تحدث الناس عن الذهاب إلى الفضاء والوصول إلى القمر، ربما كان يتم اتهامهم بالجنون. ولكن مع تقدم التكنولوجيا والتنافس الفضائي بين الدول الكبرى، قررت روسيا تنفيذ فكرة غير تقليدية، وهي تشييد مصعد فضائي يعمل بشكل دائم بين المحطات المدارية القمرية وسطح القمر، مما يمثل تطورًا مذهلًا في مجال الفضاء.

تصميم المصعد الفضائي

أعلن مدير عام مؤسسة "روس كوسموس" الروسية، ديمتري روجوزين، أن مؤسسته تعمل على تصميم مصعد فضائي سينقل العالم نقلة نوعية. وقال روجوزين: "سننشئ وحدة فضائية مصعدًا من شأنه نقل الحمولة المفيدة من المحطة المدارية إلى سطح القمر بطلب من شركائنا".

تحديات المشروع

أوضح روجوزين أن المشروع يتطلب رصد أموال هائلة لتحقيقه، مما يجعله مشروعًا خاصًا يتطلب تمويلًا كبيرًا. وأشار إلى أن هناك عددًا من الدول التي ترغب في إرسال مسابير إلى القمر، لكنها تواجه صعوبة في إيجاد وسيلة لإيصالها. لذلك، قررت روسيا تصنيع منصة متعددة المهام قادرة على نقل مختلف أنواع الحمولة إلى القمر.

دور روسيا في استكشاف الفضاء

سبق أن أفاد روجوزين بأن الوحدتين الفضائيتين الجديدتين الروسيتين الجاهزتين، اللتين تم إنتاجهما للمحطة الفضائية الدولية، يمكن أن تستخدما أثناء إنشاء المحطة المدارية القمرية.

شارك المقال لتنفع به غيرك

الخبرات الخاصه

الكاتب الخبرات الخاصه

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/