صيني يفقد عينه بسبب ذبابة.. ما القصة؟

الخبرات الخاصه يوليو 31, 2024 يوليو 31, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 



خضع رجل صيني لجراحة لإزالة عينه اليسرى لمنع انتشار عدوى بكتيرية إلى دماغه بعد أن ضرب ذبابة صرف صحي على وجهه.

الذباب يعد مصدر إزعاج كبير، خاصة خلال أشهر الصيف. وعلى الرغم من أن الغريزة الأولى هي صفع الذباب لقتله، ينصح الأطباء بتجنب ذلك. فالذباب قد يحمل بكتيريا ضارة، وضربه على الجلد قد يعرض الإنسان لعواقب خطيرة. هذا ما حدث لرجل من شنتشن، الصين، الذي فقد عينه اليسرى بعد أن ضرب ذبابة على وجهه وأصيب بعدوى بكتيرية لم يتمكن الأطباء من علاجها.

وفقاً لصحيفة يانغتشينغ إيفنينج نيوز، قتل الرجل، الملقب وو، الذبابة التي كانت تطير حول رأسه بضربها على وجهه. لكن بعد ساعة فقط، أصبحت عينه اليسرى حمراء ومتورمة. مع تفاقم الأعراض، ذهب إلى المستشفى حيث تم تشخيصه بالتهاب الملتحمة الموسمي.

على الرغم من تناول الدواء الموصوف، تدهورت حالته في الأيام التالية. وعندما ذهب إلى المستشفى مرة أخرى، كان قد فقد الرؤية في عينه اليسرى بالكامل تقريباً، وأصبحت المنطقة المحيطة بعينه متقرحة بشدة. تبين أن التهاب الملتحمة الموسمي كان في الواقع عدوى بكتيرية ناتجة عن ذبابة الصرف الصحي التي ضربها.

لم يعد الدواء قادراً على احتواء انتشار العدوى، وحرصاً على منع تأثيرها على دماغه، قرر الأطباء إزالة مقلة عينه اليسرى جراحياً.

تم الترويج لقصة وو كقصة تحذيرية، حيث يحذر الأطباء من ضرب الحشرات على الوجه أو أي مناطق يمكن أن تسبب فيها عدوى بكتيرية. بدلاً من ذلك، ينصح الخبراء بالبقاء هادئين واستخدام اليدين لإبعاد الحشرات.

شارك المقال لتنفع به غيرك

الخبرات الخاصه

الكاتب الخبرات الخاصه

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/