10 حيوانات حملت ضغائن ضد البشر وانتقمت منهم بطرق مدهشة

LeanG أكتوبر 09, 2024 أكتوبر 09, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


10 حيوانات حملت ضغائن ضد البشر وانتقمت منهم بطرق مدهشة

هناك جدل حول ما إذا كانت الحيوانات قادرة على الإحساس بالمشاعر العميقة مثل حمل الضغائن، لكن العلماء يتفقون على أن بعض الحيوانات يمكن أن تظهر سلوكيات شبيهة بالإنسان، مما يجعل حملها للضغائن أمرًا ممكنًا. في هذا المقال، نستعرض عشر قصص لأحداث حملت فيها الحيوانات على ما يبدو ضغائن ضد البشر وانتقمت منهم بطرق مدهشة.

1. نمر تعقب صيادًا للانتقام منه

في عام 1997، أطلق الصياد الروسي فلاديمير ماركوف النار على نمر سيبيري خلال مطاردة في روسيا. لم ينس النمر ذلك، وبعد 12-48 ساعة، تعقب ماركوف إلى منزله وانتظره هناك حتى عاد. عندما عاد الصياد، هاجمه النمر وقتله، في حادثة نادرة حيث تتعقب الحيوانات البشر بهذه الطريقة.

2. كلاب خربت سيارة لأن صاحبها اعتدى على كلب ضال

في تشونغتشينغ، الصين، عام 2015، طرد رجل كلبًا ضالًا من موقف سيارته باستخدام القوة. عاد الكلب لاحقًا مع مجموعة من الكلاب الأخرى وخربوا سيارة الرجل انتقامًا منه، تاركين الخدوش في جميع أنحاء السيارة.

3. أخطبوط يطلق الماء على سيدة لم تعجبه

الأخطبوط "ترومان" في نيو إنجلاند أكواريوم بولاية ماساتشوستس، أظهر كراهية خاصة لسيدة متطوعة في المكان وكان يطلق عليها تيارات من الماء كلما رآها. حتى بعد غيابها لعدة أشهر، أطلق الماء عليها عندما عادت.

4. نمرة هاجمت حارسًا بسبب ضربة عصا

في كينيا، تعرض حارس حديقة لهجوم عنيف من نمرة بعد أن حاول نغزها بعصا لإخراجها من القفص. هجمت النمرة عليه وأصيب بجروح خطيرة كادت تودي بحياته.

5. انتقام الغربان من الأشخاص الذين ضايقوها

الغربان قادرة على تذكر الأشخاص الذين يؤذونها، حيث أظهرت تجربة أن الغربان كانت تهاجم الأشخاص الذين سبق لهم إزعاجها حتى بعد مرور عام، وعلّمت أبناءها نفس السلوك.

6. جمل غاضب يقتل صاحبه

في الهند عام 2016، هاجم جمل رجلًا نسيه مربوطًا في الشمس طوال اليوم. عندما حاول الرجل فك ربطه، هاجمه الجمل وأصابه بجروح قاتلة، استغرقت 25 شخصًا حوالي ست ساعات للسيطرة عليه.

7. نمرة في سان فرانسيسكو تهاجم رجالًا بسبب مضايقتهم لها

في عام 2007، هاجمت نمرة في حديقة حيوان سان فرانسيسكو ثلاثة رجال بعدما ضايقوها. قتلت أحدهم وهاجمت الآخرين قبل أن يتم السيطرة عليها.

8. قطيع فيلة يهاجم قرى بسبب موت فيل

في الهند عام 2016، قامت مجموعة من الفيلة بمهاجمة قرى بعد أن علمت بوفاة فيل على يد البشر. استمرت الهجمات لأكثر من أسبوعين وأسفرت عن تدمير عشرات المنازل.

9. طيور الكركر تهاجم الباحثين الذين اقتربوا من أعشاشها

في القارة القطبية الجنوبية، أظهرت طيور الكركر قدرة على التعرف على الأشخاص الذين اقتربوا من أعشاشها وهاجمتهم انتقامًا، بينما تجاهلت الأشخاص الآخرين.

10. نمر قتل صيادًا بسبب قتله لشبل ورفيقته

في كيرالا بالهند، هاجم نمر صيادًا بعدما قتل هذا الأخير شبل ورفيقته. هاجم النمر الرجل بعنف انتقامًا من قتل أفراد عائلته.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/