أطباؤها روبوتات.. الصين تدشن أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم

LeanG سبتمبر 03, 2024 سبتمبر 03, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


أطباؤها روبوتات.. الصين تدشن أول مستشفى ذكاء اصطناعي بالعالم

في تطور مذهل بمجال الطب، أعلن باحثون صينيون عن تطوير أول مستشفى يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، والذي يمتلك القدرة على علاج ما يصل إلى 3000 مريض يومياً. المنشأة التي تمت تسميتها "Agent Hospital"، تقع في قلب بكين وتأمل في تحسين تشخيص الأمراض وتقديم رعاية طبية متقدمة بمساعدة مهارة أطبائها الآليين.

تطوير وابتكار

تم تطوير هذا المستشفى الفريد من نوعه بقدرات هائلة من قبل باحثين من جامعة تسينغهوا، حيث تم إنجاز ستة أشهر من البحث والتطوير المكثف. المستشفى، الذي من المقرر أن يكون جاهزاً للعمل بحلول النصف الثاني من عام 2024، يعتبر ثورة في طريقة تشخيص الأطباء وعلاج المرضى.

علاج 3000 مريض يومياً

يوضح ليو يانغ، قائد فريق البحث في "Agent Hospital"، أن المستشفى سيجلب فوائد هائلة لكل من المهنيين الطبيين والعامة. "بفضل بيئته المحاكاة وقدرته على التطور بشكل مستقل، سيتمكن أطباء الذكاء الاصطناعي من علاج ما يصل إلى 10 آلاف مريض في غضون أيام، بينما سيستغرق الأمر عامين على الأقل حتى يتمكن الأطباء البشريون من تحقيق نفس الأرقام".

دقة مذهلة وكفاءة عالية

الاختبارات التي أجراها باحثون صينيون أظهرت أن أطباء المستشفى يحققون معدل دقة يبلغ 93.06 بالمائة في مجموعة بيانات MedQA. المتخصصون الطبيون الافتراضيون يمكنهم محاكاة العملية الكاملة لتشخيص وعلاج المرضى، شاملة الاستشارة، الفحص، التشخيص، العلاج، والمتابعة.

ثورة في تشخيص الأمراض

افتتاح "Agent Hospital" ينبأ بثورة هائلة في مستقبل الطب. هذه المنشأة تقدم إمكانيات مذهلة لزيادة كفاءة الرعاية الصحية وتحسين نتائج المرضى. مع استمرار تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن تلعب دوراً متزايد الأهمية في مجال الطب، مما قد يُساهم في إنقاذ المزيد من الأرواح وتحسين نوعية حياة المرضى في جميع أنحاء العالم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/