رائدا الفضاء العالقان في محطة الفضاء الدولية يطلبان المشاركة في الانتخابات الأمريكية

LeanG سبتمبر 14, 2024 سبتمبر 14, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


رائدا الفضاء العالقان في محطة الفضاء الدولية يطلبان المشاركة في الانتخابات الأمريكية

أعرب رائدا الفضاء الأمريكيين، سونيتا ويليامز وبوتش ويلمور، العالقان في محطة الفضاء الدولية (ISS)، عن رغبتهما في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة، المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل. يأتي ذلك بعد تأجيل عودتهما إلى الأرض بسبب مشاكل تقنية في مركبة بوينج ستارلاينر، والتي عادت إلى الأرض بدونهما. ومن المتوقع أن يظلوا في الفضاء حتى فبراير 2025.

إجراءات التصويت من الفضاء

أكد ويليامز وويلمور خلال مؤتمر صحفي من محطة الفضاء الدولية أنهما قدما طلبات للحصول على بطاقات الاقتراع الخاصة بهما، مشددين على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية. وقد بدأت رواد الفضاء الأمريكيين التصويت من الفضاء منذ عام 1997، بعد أن أقرّت ولاية تكساس قانوناً يسمح بذلك. وتتم عملية التصويت عبر شبكة ناسا للفضاء القريب، حيث يتم إرسال بطاقة الاقتراع بشكل مشفر عبر الأقمار الصناعية ومن ثم إلى مركز التحكم في هيوستن.

سبب بقائهما في الفضاء

تعرضت مركبة بوينج ستارلاينر لعدة مشاكل منذ وصولها إلى محطة الفضاء الدولية في يوليو الماضي، مما حال دون عودة الرائدين إلى الأرض. ومن المقرر أن يعود ويليامز وويلمور على متن مركبة "سبيس إكس" في فبراير 2025، بعد أن كان من المتوقع أن تستغرق مهمتهما ثمانية أيام فقط.

أهمية التصويت من الفضاء

تعد مشاركة رواد الفضاء في الانتخابات دليلاً على التزامهم بدورهم كمواطنين أمريكيين، بغض النظر عن مكان تواجدهم. وأوضح ويلمور أن ناسا ستسهل عليهما عملية التصويت لضمان مشاركتهما في هذه الانتخابات المهمة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/