مسافر صيني يحاول تهريب أكثر من 100 ثعبان حي في سرواله

LeanG سبتمبر 05, 2024 سبتمبر 05, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


مسافر صيني يحاول تهريب أكثر من 100 ثعبان حي في سرواله

في حادثة غريبة وغير مسبوقة، تمكنت السلطات في الصين من إحباط محاولة تهريب ما يزيد عن مئة ثعبان حي عبر أحد المسافرين الذي حاول إخفاءها داخل سرواله. وقع الحادث أثناء محاولة المسافر العبور من هونج كونج إلى مدينة شنتشن الحدودية، حيث أثارت الحالة الاستثنائية حيرة ودهشة موظفي الجمارك.

الكشف والضبط

أوقف ضباط الجمارك الرجل بناءً على شكوك بدايةً، وعند التفتيش الدقيق، اكتشفوا أن جيوب بنطاله كانت ممتلئة بأكياس من القماش مغلقة بإحكام بواسطة شريط لاصق. بفتح هذه الأكياس، وُجدت ثعابين بأحجام وألوان مختلفة تتلوى داخلها، حيث كان العدد الإجمالي للثعابين المضبوطة يتجاوز المائة.

أنواع الثعابين والتدابير القانونية

من بين الثعابين التي تم ضبطها ثعابين الحليب وثعابين الذرة، وكثير منها ينتمي إلى أنواع غير محلية ومحظورة النقل والتجارة. الصين، التي تعد أحد أكبر مراكز تهريب الحيوانات على مستوى العالم، لديها قوانين صارمة تحظر جلب أو نقل الأنواع غير المحلية دون إذن مسبق. تهدف هذه القوانين إلى حماية البيئة ومنع الأمراض التي قد تنقلها الأنواع الغريبة.

العواقب والتحذيرات

حذرت مصلحة الجمارك العامة من أن أي مخالفات لهذه القوانين ستعرض المخالفين لعقوبات قاسية، حيث يجري التحقيق مع الرجل المتورط في هذه الحادثة، ومن المتوقع أن تتخذ السلطات إجراءات جنائية ضده.

هذه الحادثة تسلط الضوء على المخاطر المرتبطة بتجارة الحيوانات الغير مشروعة وتظهر الحاجة الماسة لتشديد الرقابة على الحدود لمنع مثل هذه الأفعال التي قد تهدد التوازن البيولوجي والصحة العامة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/