مدينة تستخدم الموسيقى الكلاسيكية لإبعاد الشباب عن شواطئها

LeanG أغسطس 26, 2024 أغسطس 26, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 


مدينة تستخدم الموسيقى الكلاسيكية لإبعاد الشباب عن شواطئها

في خطوة غير تقليدية ومثيرة للاهتمام، بدأت الشرطة في مدينة إسبو الفنلندية منذ سنوات باستخدام الموسيقى الكلاسيكية كوسيلة لمنع الشباب من الاحتفال والتجمع على أحد شواطئها المحلية. وعلى الرغم من عدم وجود دليل علمي يثبت أن الشباب لديهم نفور من الموسيقى الكلاسيكية، إلا أن الشرطة تؤكد أن هذه الطريقة كانت ناجحة للغاية، وهو ما دفعهم للاستمرار في تطبيقها على مدار السنوات الست الماضية.

كيف بدأت الفكرة؟

في نهاية كل عام دراسي، يصبح الشاطئ في حي هوكيلاهتي في إسبو وجهة مفضلة للشباب الذين يتوقون للاحتفال حتى ساعات متأخرة من الليل. ومع ذلك، كانت هذه التجمعات تسبب فوضى كبيرة، حيث تترك وراءها أكوامًا من القمامة والزجاج المكسور. جربت السلطات المحلية عدة طرق لتفريق الشباب، لكن لم ينجح أي منها مثل إذاعة روائع الموسيقى الكلاسيكية من مكبرات الصوت.

كيف تعمل هذه الطريقة؟

في بداية شهر يونيو من كل عام، تقوم الشرطة بتشغيل الموسيقى الكلاسيكية مثل أعمال شتراوس وفيفالدي وشوبرت من مكبرات الصوت المثبتة على الشاطئ، ما يمنع الشباب من التجمع هناك بعد غروب الشمس. وأوضح ميكو جوفونين من قسم الشرطة قائلاً: "لسبب ما، الموسيقى الكلاسيكية لا تجذب الشباب ويبتعدون عن الأماكن التي توجد بها".

نتائج إيجابية

بفضل هذه المبادرة، أصبح الشاطئ في حي هوكيلاهتي مكانًا هادئًا في الصباح، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالسباحة دون أن يجدوا آثار الحفلات الليلة الماضية. كما أن الشرطة لم تعد بحاجة إلى القلق بشأن تراكم القمامة أو الفوضى على الشاطئ.

ردود الفعل

على الرغم من أن بعض السكان المحليين وجدوا هذه المبادرة غريبة بعض الشيء، إلا أنهم اعترفوا بأنها فعالة ومفاجئة في نتائجها. فلا يبدو أن هناك أحدًا يشتكي من إذاعة الموسيقى الكلاسيكية، طالما أنها تحقق الهدف المنشود.

شارك المقال لتنفع به غيرك

LeanG

الكاتب LeanG

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/