لهذه الأسباب تحتوي الأحواض في بريطانيا على صنبورين منفصلين عكس باقي دول العالم

الخبرات الخاصه يوليو 28, 2024 يوليو 28, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال:
-A A +A

 يوماً بعد يوم نكتشف تقاليد وعادات جديدة وغريبة في بعض البلدان حول العالم. اليوم سنتحدث عن شيء قد يُدهشك عند دخولك الحمامات في المملكة المتحدة، وهو وجود صنبورين في الحوض الواحد! فما أسباب وجود صنبورين بدلاً من صنبور واحد كما في منازلنا؟ هذا ما سنوضحه لكم في هذا المقال!

السبب الأول: احترام القانون قانونياً، يُحظر خلط الماء البارد والماء الساخن في المرجل أو السخان في بريطانيا لأن هذا قد يُسبب خطورة على صحة الأشخاص. في المنازل البريطانية، يُستخدم عمود الغاز (الذي يُسميه البريطانيون التدفئة المركزية). في السابق، كان هذا العمود جزءاً من المرجل، ولكنه كان يصدأ مما يجعل المياه غير صالحة للشرب. ولذلك، تم إصدار قانون بحظر خلط الماء البارد الصالح للشرب مع الماء الساخن من الاسطوانة.

السبب الثاني: تاريخي يعود وجود صنبورين في الحوض الواحد إلى القرن التاسع عشر وحتى أوائل القرن العشرين. في ذلك الوقت، كان نظام توصيل المياه بسيطاً، حيث كان يُرسل الماء البارد مباشرةً من الشبكة إلى المطبخ، ولاحقاً تمت إضافة توصيلات الماء الساخن بشكل منفصل، مما أنشأ نظام توصيل المياه المزدوج. معظم المنازل البريطانية الآن تعود لهذه الحقبة، لذا نرى أحواضاً بها صنبوران.

السبب الثالث: البُعد الاقتصادي من الناحية الاقتصادية، يُفضل استخدام صنبورين منفصلين لأن خلط الماء في الحوض بكميات مناسبة يقلل من هدر الماء. فتح صنبوري الماء الساخن والبارد في نفس الوقت لتحديد درجة الحرارة المناسبة يمكن أن يزيد من استهلاك الماء. هذه هي وجهة نظرهم رغم أنني لا أقتنع تماماً بهذه النظرة الاقتصادية البحتة.

إذا سنحت لك الفرصة، هل ستُثبت صنبورين منفصلين في حوضك؟ أم أنك تفضل الحوض ذو الصنبور الواحد؟ شاركنا رأيك في التعليقات. وإذا زرت بريطانيا من قبل، أخبرنا هل لاحظت أشياء غير تقليدية هناك؟ 🙂

شارك المقال لتنفع به غيرك

الخبرات الخاصه

الكاتب الخبرات الخاصه

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

5388615356194486435
https://diyelectron.blogspot.com/